فوائد مذهلة للأسبرين قد تعرفها لأول مرة

0
3

فوائد مذهلة للأسبرين قد تعرفها لأول مرة…

فوائد مذهلة للأسبرين قد تعرفها لأول مرة:

تعتبر أقراص الأسبرين من الأدوية التى تُستخدم فى علاج العديد من الأمراض، حيث اكتشفه العلماء منذ أكثر من 80 عاما، وكان يُستخدم فى علاج الصداع والآلام الروماتيزمية، واليوم أصبح دواء فعالا لعلاج السرطان وأمراض القلب والخصوبة والتهابات العين والفم، بل وفى علاج الحالة النفسية الناتجة عن فشل تجارب الحب.
الأسبرين يعالج الحالة النفسية الناتجة عن فشل تجارب الحب

أقترح ووتر ميشيل البروفيسور فى علم النفس بجامعة ستانفورد، أن تُستخدم أقراص الأسبرين فى علاج الحالة النفسية السيئة الناتجة عن فشل تجارب الحب والعزلة، حيث يقول :”كلما فكرتم أكثر بالفشل، كلما استمرت حالتكم سوءا، لذلك للتخلص من هذه المشكلة، خذوا قرصين أسبرين وتناولوا الحلوى”.

ويضيف البروفيسور أن مناقشة أسباب الانفصال مع أى شخص يعمق من حالة الاكتئاب التى تحدث نتيجة عملية الانفصال لذا يجب على الشخص الذى فارق حبيبه أن يمتنع عن الحديث مع أصدقائه فى ذلك الشأن مع تناول أقراص الأسبرين”.
الأسبرين يكافح الأزمات القلبية

وكانت دراسات علمية قد كشفت أن الأسبرين له فوائد مذهلة لصحة الإنسان، حيث أثبتت بعض الدراسات التى أجريت فى الولايات المتحدة أن الإصابة بالأزمات القلبية انخفضت بنسبة 44% لدى الأشخاص الذين يتناولون قرص الأسبرين يوميا، كما يُستخدم فى علاج العقم وانخفاض نسبة مرض الزهايمر الذى لم يتم التوصل إلى علاج فعال له إلى الآن، وكذلك يقلل من فرص الإصابة بنزيف اللثة.

اترك رد على المقالة