فوائد زيت الزيتون للبشرة كنز من الطبيعة لجمالك

0
3

يت الزيتون منتج طبيعي يمتلك الكثير من الفوائد والإستخدامات إذا كنت تبحث عن حلول فعالة للعناية ببشرتك .  لأن هناك مجوعة من فوائد زيت الزيتون للبشرة حل سحري لجمال طبيعي . الجميع يريد الحصول علي بشرة متوهجة، سلسة وبدلاً من إنفاق المزيد من الأموال والوقت علي منتجات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج والمنتجعات الصحية هل تضمن أن هذه العلاجات والمنتجات أمنة علي بشرتك ؟  هل المواد الكيميائية الموجودة بداخل هذه المنتجات ولكن هذه المكونات تؤدي إلي تهيج البشرة وتؤثر علي بشرتك بالسلب وبعض الأثار الجانبية الغير مرغوب فيه مثل تهيج وإحمرار وحب الشباب . ومن أجل مساعدتك في الحصول علي علاج مناسب تعرف علي إستخدامات زيت الزيتون للبشرة ويجب أن يكون زيت الزيتون عنصر  رئيسي في روتين العناية بجمالك فهو عنصر رائع .

فوائد زيت الزيتون للبشرة ثقف نفسك 1024x768

يتم الحصول علي زيت الزيتون من ثمرة أشجال زيت الزيتون وقد أصبح عنصر أكثر شعبية  حيث يتم الضغط علي ثمرة زيت الزيتون لإستخراج الزيت . وقد أظهرت العديد من الدراسات مدي فعالية زيت الزيتون للصحة العامة والجمال . علي سبيل المثال، فإن الإستهلاك المنتظم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، أمراض القلب، السرطان، مرض الزهايمر، علاوة علي ذلك فوائد زيت الزيتون للبشرة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة حل سحري لجمال طبيعي

 1.ترطيب البشرة الجافة :

واحد من أفضل إستخدامات زيت الزيتون للبشرة هي الترطيب. يعتبر زيت الزيتون مرطب رائع للوجه والجسم خصوصاً للبشرة الجافة في فصل الشتاء، إذا كنت تريد أن تبحث عن الطريقة الفعالة حول كيفية منع قشر الجلد الجاف يجب ألا تتجاهل زيت الزيتون. كما أن الفائدة الهامة لزيت الزيتون عندما يتم تطبيقه علي أساس أنه مرطب رائع . لذلك، لا داعي للقلق بشأن المكونات الكيميائية الضارة الواردة في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل كريم المرطب .

يحتوي زيت الزيتون علي الدهون الطبيعية التي  تساهم في إنتاج الزهم وهذا ما يجعله عنصر طبيعي للبشرة الجافة كما أن زيت الزيتون أمن وتمتصه البشرة بسهولة. علاوة علي ذلك، فإن لديه القدرة علي إصلاح خلايا الجلد التالفة . حيث يخترق بشرتك وتأمين رطوبة الجلد . ولذلك فإن إستخدام زيت الزيتون يمنع جفاف الجلد . وأظهرت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة وزيادة الكولاجين في الجلد

 

ومن أبسط طرق إستخدام زيت الزيتون هي فرك الجلد بزيت الزيتون بعد الإستحمام ويستغرق بعض الوقت حتي يقوم الجلد بإمتصاصه ولتسريع عملية إمتصاص الجلد يمكن إضافة القليل من هلام الصبار .

2. غسول للجلد :

من المعروف أن  غسل الوجه بالزيت يساعدك بسهولة في محاربة الزيوت . قد تبدو هذه النصيحة غريبة ولكنها فعالة وحقيقة . ويجب أن نعرف أنه مطهر  يعطي رغوة للوجه عند إستخدامه. تحصل علي هذه الرغوة من خلال خلط زيت الزيتون مع القليل من الماء لتنظيف الوجه وتهدف إلي  إزالة الأوساخ والتخلص من الدهون ومنع الأمراض الجلدية المختلفة . وتذكر الأبحاث أنه يتم إستخدام الغسول القائم علي النفط  خصوصاً للبشرة الجافة ولكن أصحاب البشرة الدهنية قد يتردوا في إستخدام المنظف القائم علي النفط .

زيت الزيتون غني بالاحماض الدهنية وأوميغا 3 الدهنية وهذا هو السبب في أنه يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات وسهولة التخلص من أثار واقي الشمس العنيدة وكذلك المكياج الذي يتم تطبيقه علي الوجه كل يوم . لا تحتاج إلي غسل وجهك بالماء أولاً قبل تطبيق زيت الزيتون يمكنك تدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة دقيقة واحدة حتي أنه أمن عند تدليك منطقة أسفل العين به لإزالة المكياج حول العينين. يمكنك نقع قطعة قطن في الماء الدافئ وزيت الزيتون وإستخدامها للتخلص من بقايا المكياج .

3. زيت الزيتون للبشرة :

دائماً ما يتسأل أصحاب البشرة الدهنية  إذا كان تطبيق زيت الزيتون للبشرة الدهني أمر صحي أم لا وذلك لأنهم يريدوا بشرة خالية من النفط . وهم يعتقدون أن تطبيق المزيد من النفط علي بشرتك سيؤدي إلي تفاقم البشرة الحالة .. ومع ذلك فإن من سوء الفهم إستخدام  زيت للبشرة الدهنية يجعلها دهنية. عندما تقوم إستخدام زيت الزيتون بالطريقة الصحيحة سوف يساعدك  في السيطرة علي إنتاج الزهم فهو يقوم بهذه المهمة العظيمة. لأن دائماً ما تكون البشرة الدهنية باهتة بسبب أن الغدد تقوم بإفراز الزيت  وعند حل زيت الزيتون يساعدك في تنظيف البشرة وبالتالي منع حب الشباب .

لأن زيت الزيتون يحتوي علي العناصر الغذائية، لذلك فهو مفيد للبشرة الدهنية . فهو غني بفيتامين أ، ومضادات الأكسدة بمجرد فرك كمية من قطرات زيت الزيتون علي أصابعك وتدليك الوجه به للتخلص من الرؤس السوداء، حب الشباب، سرطان الجلد . ويفضل إستخدام أطراف أصابعك بلطف بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر . التطبيق المنتظم لزيت الزيتون يتحكم في إنتاج النفط علي فترات طويلة وهذا ما يجعل بشرتك أكثر صحة ونظافة .

4. زيت الزيتون لمقاومة التجاعيد :

مع التقدم في العمر  تصبح البشرة أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ولإبطاء عملية الشيخوخة يمكنك إستخدام زيت الزيتون وتلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد . لأن زيت الزيتون يحتوي علي حمض الأوليك والبوليفينول . علاوة علي ذلك، يحتوي علي الأحماض الدهنية الاحادية وكذلك فيتامين ب، فيتامين د وهذه العناصر تلعب دور هام في تخفيف ظهور التجاعيد.

الإنتظام علي إستخدام قناع زيت الزيتون يساعد في تشكيل الخلايا من جديد ويعطي نتيجة ممتازة  ومنع فقدان الكولاجين . تطبيق  4 – 5 قطرات من زيت الزيتون يومياً علي بشرتك يمنع تشكيل التجاعيد . أيضاً يمكنك تطبيق زيت الزيتون الدافئ علي البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ لا يساعدك علي التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة فقط بل يساعد في تلين البشرة أيضاً .

مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون  وتطبيقه علي البشرة ويفضل تركه لمدة دقيقتين قبل الشطف بالماء الفاتر ومن الأفضل تكراره عدة مرات خلال الإسبوع .

5.تقشير الجلد :

تقشير الجلد يعني التخلص من المسام المسدودة وخلايا الجلد الميتة المتراكمة علي الوجه ويبد الأمر في النهاية مدهشة ورائع فهو يقوم بهذه المهمة العظيمة . لأن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة الجوهرية  . يمكنك خلط كمية من زيت الزيتون مع الملح بين راحة يديك وتركه لمدة 15 دقيقة بين راحة يديك قبل محاولة تطبيق الخليط علي البشرة ثم التدليك بأطراف أصابعك . يعمل هذا الخليط علي تنظيف البشرة وتبدو أكثر صحية وأصغر سناً ويفضل إستخدامه إسبوعياً للحصول علي النتائج اللازمة .

 6.علاج الهالات السوداء :

زيت الزيتون فعال في التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك لأنها من المشاكل الشائعة وتشكل كابوس بالنسبة للكثيرين وتؤدي للكثير من المشاكل منها عدم الثقة بالنفس والبشرة الشاحبة. لحسن الحظ يمكنك علاج الهالات السوادء بمحلول زيت الزيتون لأنه غني بالبوليفينول وفيتامين هـ وهي عناصر جيدة تلعب دور جيد في إشراق بشرتك وإزالة البقع الداكنة . لذلك يمكنك إستخدام زيت الزيتون لتفتيح مناطق تحت العينين وأبسط طريقة لإستخدام زيت الزيتون في علاج الهالات السوداء هي تدليك تحت العينين بزيت الزيتون وعند الإنتظام علي إستخدامه يمكنك من القضاء علي الهالات السوداء تماماً.

7. خليط زيت الزيتون والكركم :

خليط الكركم والزيتون فعال في علاج الهالات السوداء حول عينيك  .وعند عمل خليط من زيت الزيتون والكركم له العديد من الخصائص المفيدة التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجلدية . بما فيها الهالات السوداء يمكن خلط بعض مسحوق الكركم مع كمية زيت الزيتون من أجل الحصول علي معجون وتطبيق المعجون علي الهالات السوداء وتركه لمدة 15 دقيقة .

8. خليط زيت الزيتون والليمون :

إذا كنت تتسال عن الطريقة الفعالة لإستخدام زيت الزيتون في العناية بالبشرة يجب ألا تتجاهل خليط زيت الزيتون والليمون لأنه من العناصر الفعال في تفتيح الجلد وتحقيق إشراقه وإزالة البقع الداكنة . خلط كميات متساوية من عصير الليمون مع زيت الزيتون ونقع قطعة من القطن في الخليط ثم تطبيقه علي البشرة لكي يعطي النتائج المدهشة .

9.زيت الزيتون ليدين وقدمين ناعمة :

يحتوي زيت الزيتون علي أحماض وميغا 3 الدهنية التي تعطي بشرة ناعمة  . إذا كنت ترغب في ترطيب اليدين تحتاج ببساطة إلي خلط كمية من زيت الزيتون علي يديك وفركها بلطف. هذا العلاج مفيد جداً لليدين الجافة ويقدم لك إغاثة فورية . أو حل زيت الزيتون مع الملح لتقشير يديك بعد ذلك غسل يديك بالماء الدافئ .

ولكي تقوم بتقشير الكعب أولاً قم بغسل قدميك بالماء والصابون ثم إستخدام مننتج التقشير الخاص بك بعدها إستخدام زيت الزيتون لكي يسهل علي البشرة إمتصاصه وتسريع عملية الشفاء بعدها شطف القدم بالماء الفاتر للتأكد من القضاء علي الأوساخ  . يمكنك تدليك القدمين بزيت الزيتون ثم إرتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب إلي الفراش وفي الصباح بعد الإستيقاظ تتمكن من شطف قدميك .

10.علاج حروق الشمس :

التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب  حروق الشمس وله أعراض غير سارة وتحتاج العثور علي حلول فعالة لعلاج حروق الشمس . عند خلط زيت الزيتون مع هلام الصبار وقطرة من الزيت العطري وقطرتين من زيت الزيتون ومزجهم جيداً  لإنشاء خليط ثم تطبيق هذا الخليط علي الجلد . يقال أن زيت الزيتون يحتفظ بالرطوبة في حين أن الزيت العطري يعمل تهدئة البشرة .

 

11.حمام زيت الزيتون :

من الإستخدامات القديمة لزيت الزيتون هي حمام زيت الزيتون لجمال جسمك ومن أجل إعداد هذا الحمام أخذ 5 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز في حوض الإستحمام به ماء دافئة يمكنك إضافة المزيد من زيت الزيتون فهو سر بسيط ومدهش يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة  و الخيار الأفضل هو تدليك البشرة بزيت الزيتون قبل الدخول إلي حوض الإستحمام وعند الإنتهاء من أخذ الحمام سوف تحصل علي بشرة ناعمة .

12. غسول للجسم :

من الإستخدامات الأخري لزيت الزتيون هي عمل غسول للجسمفهو غسول مدهش ورائع وغير مكلف وفي نفس الوقت أمن الإستخدام . يمكنك تطبيق زيت الزيتون بعد إستخدام جل الإستحمام ويساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة وطريقة فعالة لغسل الجسم والحصول علي بشرة ناعمة .

13.  إزالة المكياج :

كما ذكرنا أعلاه فإن من أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة هي كمزيل للمكياج ولكن هل تعلم بأنه مزيل فعال للمكياج والكثير من الأشخاص إعتادوا علي إستخدامه كمزيل للمكياج ولذلك لا تحتاج إلي إنفاق الكثير من الأموالولا يحتوي علي المكونات الضارة .

إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون في قطعة قطن وإستخدامها في مسح الاوساخ بلطف والمكياج وتكرار ذلك بضع مرات تماماً حتي تصبح البشرة نقية ونظيفة ومع ذلك يجب عدم فرك البشرة بشراسة يجب أن يتم بلطف وعناية وعند الإنتها غسل الوجه بالماء الدافئ لكي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وإغلاق المسام .

14.تجديد الشفاه :

إذا كنت تعاني من الشفاه الجافة وتشقق الشفاه خصوصاً في الطقس الجاف . لذلك، فإن العديد من الصيدليات قد إختبرت العديد من أنواع بلسم الشفاه خصوصاً التي تحتوي علي المكونات العضوية ولكن يجب عليك المكونات الطبيعيةالمتاحة في المنزل بما في ذلك زيت الزيتون للحصول علي بشرة ناعمة  ويقوم بتجديد الشفاه .

خلط زيت الزيتون مع السكر وإستخدامه في فرك الشفاه بلطف يعمل علي تهدئة الشفاه للتخلص من الخلايا الميتة و يعطي شفاه أكثر نعومة ويفضل إستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز .

15. خليط العسل والزبادي للوجه :

من أهم إستخدامات زيت الزيتون هي عمل قناع زيت الزيتون ولا يجب تجاهله والتطبيق المنتظم علي خليط العسل والزبادي وزيت الزيتون يعمل علي تحسين البشرة والحصول علي بشرة متوهجة . كل ما تحتاج إليه هو 1/3 كوب  زبادي مع 2 ملاعق من زيت الزيتون و وربع كوب من العسل لأن العسل فعال جداً في ترطيب البشرة. يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي ويخفف الإلتهابات كل ما عليك هو خلط هذه المكونات معاً وتطبيقه علي سطح الجلد .

اترك رد على المقالة