Menu +

عادات يومية تسبب السرطان..منها الفاكهة و الشاي

هناك فكرة شائعة في الوقت الحاضر أن “كل شيء” يسبب السرطان، خاصة مع زيادة معدل الإصابة بالمرض، وفقا لما ذكره موقع ” naturalnews”

أن نسبة الإصابة ارتفعت إلى 44٪ من الرجال و 39٪ من النساء في الولايات المتحدة، لكن هناك عادات شائعة نمارسها يومياً تسهم بالفعل في ظهور السرطان وارتفاع معدل الإصابة به بشكل كبير جداً مثل:

المشروبات الساخنة

وفقاً لـ” menshealth” فإن تناول المشروبات الساخنة جداً تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية. حيث قامت لجنة دولية مكونة من 23 عالماً بعمل دراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة أو الشاي ساخنة جداً، أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء من الأشخاص الذين يتناولون مشروباتهم بدرجة أقل من الحرارة.

تناول الفاكهة بعد الغذاء

بالرغم من أن تناول الكثير من الفاكهة يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ومرض السكري وأنواع معينة من السرطان وذلك وفقا لموقع ” healthyeating.sfgate”، لكن بعض الناس يعتقدون أن تناول الفاكهة مباشرة بعد تناول وجبة الغذاء -حيث أن الجمع بين الغذاء وتناول الفاكهة – يمكن أن يسبب السرطان، والعديد من الأمراض الأخرى.

الضوء أثناء النوم

غرفة النوم الحديثة مليئة بالأضواء، من شاشات الكمبيوتر المتوهجة وأجهزة الموبايل على مدار الساعة، وذكر موقع ” io9.gizmodo” أن التعرض للضوء الخافت أثناء الليل يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية. حيث أن الغدة الصنوبرية تفرز مادة أثناء الليل وفي الظلام الدامس لتنظيم دورة النوم، مما يخفض ضغط الدم، ومستويات الجلوكوز، ودرجة حرارة الجسم.

شعرية الإندومي

ذكر موقع “withdrmalik” أن الشعرية الشهيرة تحتوي على (أحادية الصوديوم) وهي مواد سامة جداً، والتي تسبب الصداع، ألام الصدر، والغثيان، والقلب وغيرها من الأمراض السرطانية.

أكياس الشاي

ذكر موقع ” articles.mercola ” أن الحاويات البلاستيكية والزجاجات وأكياس الشاي جميعها من الأمور المسببة للإصابة بالسرطان بشكل كبير. حيث أن السوائل الساخنة بداخلها تتفاعل مع مادة “إبيكلوروهيدرين”، وهو مركب يستخدم أساساً كمبيد للآفات.