مد معرض القاهرة الدولي حتى أول إبريل

قرر طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة مد معرض القاهرة الدولي في دورته التاسعة والأربعون لمدة أسبوع على أن ينتهي أول ابريل المقبل وب 25% من القيمة الإيجارية للعارضين مساهمة من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات للعارضين من أجل تنشيط حركة التجارة الداخلية ودوران رأس المال .

جاء قرار المد في ظل الإقبال الكبير من الجمهور على شراء منتجات المعرض خاصة وأن العارضين قاموا بتقديم عروض خصم على المنتجات في كافة القطاعات من 20 إلى 25%. وصرح محمد سامي رئيس الهيئة أن المعرض مستمر بنفس مواعيد الفتح من العاشرة صباحا إلى التاسعة مساء بنفس سعر التذاكر خمس تيسيرا على الجماهير .
وأضاف أن المعرض شهد إقبال كبير من الجمهور على أجنحة الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية والسجاد ومستلزمات البيت الحديث خاصة بمناسبة عيد الأم حيث بلع عدد الزائرين في هذا اليوم 140 ألف زائر بحصيلة حتي اليوم تقدر بنحو 800 ألف جنية بخلاف الدعوات المجانية التي تصدرها الهيئة العامة للمعارض بالإضافة إلى بيع 1300 تصريح سيارة علما بان ثمن التصريح 40 جنيها تقدر بنحو 52 ألف جنية بالإضافة إلى تأجير أرض المعرض ل 250 شركة بحصيلة تبلغ 13 مليون جنية .

>> رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات : الوزير يوجه بتخفيض قيمة مشاركة الشركات العارضة خلال مدة المد إلى 25% فقط من اجمالى قيمة المشاركة خلال الفترة المقررة للمعرض

وافق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على مد فترة عمل معرض القاهرة الدولى لمدة أسبوع إعتباراً من 26 / 3 / 2016 وحتى 1 / 4 / 2016 وذلك استجابة لطلب معظم العارضين خاصة وان المعرض قد ساهم وبشكل ملحوظ فى الترويج لبضائعهم فى ظل حالة الركود  التى تمر بها كثير من الشركات .

وأوضح محمد محمود سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن الوزير قد وجه أيضا بأن يتم تخفيض قيمة مشاركة الشركات العارضة خلال مدة المد إلى 25% فقط، من اجمالى قيمة المشاركة خلال الفترة المقررة للمعرض، لافتاً إلى أن مد المعرض لمدة اضافية سيسهم فى احداث رواج لمنتجات الشركات العارضة وبالتالى سينعكس ايجابا على حركة البيع والشراء بالسوق الداخلى .

وقال إن معرض القاهرة قد قدم هذا العام واحدة من أفضل دوراته بشهادة العارضين والزائرين ،  حيث شهد اقبال كبير من الزائرين من جمهور المعرض للإستفادة من التخفيضات التى طرحتها الشركات لعملائها مما ساهم فى زيادة حركة المبيعات بشكل كبير .

وأشار رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات إلى أن المعرض مستمر فى استقبال جمهور الزائرين فى نفس توقيتاته من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يومياً

NO COMMENTS