القاضي: معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “قصة نجاح”

القاضي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قصة نجاح
القاضي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قصة نجاح

قام الاعلامي أسامة كمال بعرض فيديو يستعرض فيه قصة نجاح علي مدار 20 عاماً معرض كايرو أي سي تي منذ 1996 والذي افتتحه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك منذ عام 1999 عندما شكلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2015 والذي قام بإفتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك خلال الحفل الذي اقامه بالقاهرة وبحضور الوزراء الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والاصلاح الاداري والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وخبراء تكنولوجيا الاتصالات والصحفيين.
أكد م. ياسر القاضي ودية الإتصالات وتكنولوجيا الاتصالات ان الفيديو الذي قام بعرض عرضه اليوم أسامة كمال هي قصة نجاح على مدار 20عاما الذي كنا جزء كبير منه.
واليوم في احتياج لعمل وهو وقت مهم بشكل جديد تدعمه الدولة وأن زيارة الرئيس هي نمو القاطرة وتمثل تحول كبير للدولة.
وفي 2016 لدينا محاور عديدة تشمل قطاع الاتصالات خلال 2016سيكون هناك رخص جديدة خلال أول شهور وترددات للجيل الرابع ونقله نوعيه وتحسن في الشبكات الأرضية التي نعمل عليها ومعدل النمو.
وأشار القاضي ان اي التزام اخدته هو التزام بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات حيث اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال زيارة للمعرض مبادرتين وسيتم بدء العمل في منطقتين برج العرب واسيوط ، كما انه سيكون هناك شكل جديد في تقديم الخدمات بفتح 11مكتب بريد وخلال 6شهور المقبل سيكون هناك 400مكتب بريد جديد باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
د. أشرف العربي أكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو شامل ومستدام وانا أعتبر نفسي من نظام التكنولوجيا من منظور تنموي ولدينا إستراتيجية جديدة مصر 2030 في تنفيذ الرؤية التنموية الشاملة وأنا مسئول عن ملف الإصلاح الإداري وهو بدون كايرو أي سي تي لم له طعم كما انني شرفت بحضوري المعرض.
وأن فكر وشعار الذي تبنته خلال المعرض وأن الحكومة لها رؤية واحدة بمصر جديدة تتشكل حاليا بكل الخبرات والكفاءات الموجودة.
وقال د.أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية أنه ليس هناك مستحيل ولابد من تحدي النفس والظروف وسنكون أفضل من خلال المعرض الذي استمر في ظل الظروف الصعبة.
م. وليد جاد أكد أنه رحلة طويلة أننا خلال زيارتنا لدبي كنا نحسدهم على معرض جيتكس لأنه لم يكن لدينا معرض في مصر.

د. عثمان لطفى أنه خلال العشر سن عاما عمر طويل ولازلت أتذكر خلال السنوات الأولى عدم مشاركة الشركات وأن الهيئة القومية للاتصالات ضغطت من أجل البدء لهذا المعرض والاتصال بدولة الإمارات للمشاركة بدورهم، وأضاف أن مصر من أكبر الأسواق في المنطقة ولم يكن لديها معرض مثل كايرو إي سي تي.

د. إسماعيل مشهور أنتم تعملون في البلد بمستوى عالى وأنه منذ البدء لافتتاح المعرض هناك زيارة في الزوار يكون هناك جهد مكثف لخلق نواة جديدة لنجاح هذا المعرض.
وقالت م. عزة ترك بالمصرية للاتصالات: أن قطاع الاتصالات له دور في نجاح المعرض وخاصة الإمارات والدول العربية التي شاركت في المعرض.

م. ممدوح عبد العزيز الحقيقة أنني منبره بالعمل الجاد الذي رأيته وانني اتذكر سنة 96 لعمل معرض عن الاتصالات خلال 6شهور وبدأنا تطرق الأبواب لوجود الوزرات للمشاركة في المعرض وكل عام فيه فكرة وهدف ورمز جديد لمعرض خاص بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وقال أسامة كمال أن صحافة الاتصالات لها دور هام في نجاح المعرض، كما أنني انتمي لمجموعة الصحافة والإعلام وأنا كزميل مهنة أكن كل الحب والاحترام لكل الزملاء.
أكد أحمد بكير أن التحدي خلق نموذج عمل ممتع لنجاح معرض كايرو أي سي تي .
أكد لابد من الابتكار لمثل هذه الصناعة من المعرض لأنه يعمل هناك تحفيز للاتصالات والتنافسية بين الشركات لربط مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وقال شريف خالد العضو المنتدب لشركة فالكوم أكد أن التكنولوجيا هي التي فرضت نفسها على الأمن وأننا خلال تواجدنا بالمعارض خارج مصر كنا نتمنى أن يكون هناك معرض كبير مثل هذا والحقيقة أننا كنا ندعو الشركات العالمية في مجال الأمن وهم8شركات متخصصة في مجال الأمن، والدولة تعاقدت على أحدث الأجهزة الأمنية في مجال الأمن وتأمين المطارات.

NO COMMENTS