عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه –  ام تو باك

0
187
عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه -  ام تو باك
عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه –  ام تو باك

عملية التشكيل الحراري هو تسخين رقائق البلاستيك لتصبح في حالة قابلة للطي ثم دفعها حول حدود القالب ( molds ) باستخدام الضغط إما بتيار هوائي أو الضغط الميكانيكي لإحداث الدفع مع الاستعانة بالتسخين والحني (اللي أو الثني.( وهناك ثلاثة أنواع رئيسية لعمليات التشكيل الحراري مع بعض الاختلافات العديدة بين كلا منها وهي: 1. التشكيل المطابق للقالب. molds ). 2) التشكيل بالتفريغ. 3) التشكيل بالضغط.

وتخضع كثير من رقائق البلاستيك لعمليات التشكيل الحراري ويعتمد اختيار المادة المستخدمة بحسب الخواص المطلوبة في المنتج كالوضوح ، مقاومة التآكل ، المتانة ، المرونة ، اللون .. الخ. وبناء على ما سبق يتم اختيار طريقة التشكيل المناسبة للمادة والمنتج المطلوب

وعلى ذلك نقدم نحن شركة المهندس منسى للتغليف الحديث _M2PACK_ شرحا للمرحلة الاولى من عملية التشكيل الحرارى
أولا :التشكيل المطابق للقالب
: matched mold forming
(molds ) تعطي طريقة التشكيل الحراري المطابق للقالب ( molds ) matched-die moulding وتسمى كذلك بالقولبة في قالب ( molds ) متوائم لرقائق البلاستيك نتائج دقيقة وصحيحة وذلك باستخدام نصفي قالب ( molds ) يقفلان جيدا مع بعضهما وتوضع المادة الثرموبلاستيكية في أحد النصفين بعد تسخينها إلى درجة الليونة ثم تشكل بضغط ميكانيكي يؤثر بين نصفي القالب ( molds ) ، ولما كان نصفي القالب ( molds ) يلامسان سطحي رقيقة البلاستيك اللينة الموضوعة بينهما لذا يجب أن يكونا مصقولين جيدا حتى يكون المنتج أملس السطح. وتصنع القوالب ( molds ) عادة من الألومنيوم أو الصلب وتثبت على مكبس مائي أو غازي.

, وتسخن رقائق البلاستيك ثم توضع بين نصفي القالب ( molds ) ويغلق المكبس ، ويستخدم التبريد المائي في تبريد القالب ( molds ) والتحكم في درجة حرارته. وهذه الطريقة مناسبة للحصول على منتجات ذات أبعاد ممتازة وتفاصيل دقيقة.

ايميل

info@m2pack.com

الموقع الاليكتروني

www.engineer-mansy.com

www.m2pack.com

موبايل: 01211116955    –  01211116956   – 01211116957  –  01211116958

تليفون ارضي 0225880056   فاكس ارضي 0222409845

وللإتصال من خارج مصر برجاء إضافة 002 كود مصر قبل الرقم

NO COMMENTS