عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه –  ام تو باك

0
212
عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه -  ام تو باك
عملية التشكيل الحراري التى نقدمها نحن شركة المهندس منسي للتغليف الحديث والصناعات الهندسيه –  ام تو باك

عملية التشكيل الحراري هو تسخين رقائق البلاستيك لتصبح في حالة قابلة للطي ثم دفعها حول حدود القالب ( molds ) باستخدام الضغط إما بتيار هوائي أو الضغط الميكانيكي لإحداث الدفع مع الاستعانة بالتسخين والحني (اللي أو الثني.( وهناك ثلاثة أنواع رئيسية لعمليات التشكيل الحراري مع بعض الاختلافات العديدة بين كلا منها وهي:
1). التشكيل المطابق للقالب.
2) التشكيل بالتفريغ. molds ))
3) التشكيل بالضغط.
وتخضع كثير من رقائق البلاستيك لعمليات التشكيل الحراري ويعتمد اختيار المادة المستخدمة بحسب الخواص المطلوبة في المنتج كالوضوح ، مقاومة التآكل ، المتانة ، المرونة ، اللون .. الخ. وبناء على ما سبق يتم اختيار طريقة التشكيل المناسبة للمادة والمنتج المطلوب

وعلى ذلك نقدم نحن شركة المهندس منسى للتغليف الحديث _M2PACK_ شرحا للمرحلة الثالثة من عملية التشكيل الحرارى
ثالثا- التشكيل بالضغط
pressure forming :
وهي الطريقة الرئيسية الثالثة في عمليات التشكيل الحراري وتسمى أحيانا بـ “نفخ ( blow molding ) الهواء” ويجب الحذر في استخدام هذا الاسم لعدم الخلط بينها وبين طريقة التصنيع بقوالب ( molds ) النفخ ( blow molding ) حيث أن مقصودنا هنا هو تشكيل الرقائق البلاستيكية وليس الحبيبات او البودرة.

وهناك طريقتان أساسيتان للتشكيل بالضغط هما :

1- التشكيل بالضغط المستقيم : وتحتوي على قالب ( molds ) أنثى مثبت عليه صفيحة المادة الثرموبلاستيكية وبتسليط أشعة حرارية على الصفيحة يتم صهرها فيوضع غطاء بسرعة على الصفيحة المنصهرة ومن خلال ثقوب في هذا الغطاء يندفع تيار من الهواء الساخن الذي يضغط بدوره على صهير الصفيحة إلى حواف القالب ( molds ) متخذة شكله بينما يتم تسريب أي فقاقيع هوائية محصورة بين الصفيحة وجدران القالب ( molds ) خلال فتحات في القالب ( molds ) نفسه وبعد التبريد يتم إزالة الجزء المشكل ويقطع من الزوائد كما في عملية التشكيل بالتفريغ .

2- النفخ ( blow molding ) الحر : ويتم ذلك بوضع صفيحة بلاستيكية ساخنة فوق صندوق ضغط وتثبت داخل إطار ذو فتحات فوق الصفيحة وتكون الفتحات ذات شكل مربع أو دائري أو بيضاوي أو أي شكل آخر معين ومطلوب ، وبدفع الهواء من صندوق الضغط نحو الصفيحة الساخنة يجعلها تكون فقاعة ملساء ويستمر تطبيق الضغط والحرارة حتى الارتفاع المطلوب للفقاعة. وتستخدم عمليا في إنتاج صفائح اكريليك ذات شفافية ضوئية جيدة تصلح لأسقف الطائرات المقاتلة وجدران المباني.

ايميل

info@m2pack.com

الموقع الاليكتروني

www.engineer-mansy.com

www.m2pack.com

موبايل: 01211116955    –  01211116956   – 01211116957  –  01211116958

تليفون ارضي 0225880056   فاكس ارضي 0222409845

وللإتصال من خارج مصر برجاء إضافة 002 كود مصر قبل الرقم

NO COMMENTS