عن الباركود نتحدث gs1 egypt

نقدم لكم نحن المهندس منسي ‎مقالة بعنوان عن الباركود نتحدث GS1 Egypt

عن الباركود نتحدث gs1 egypt

نقدم لكم نحن المهندس منسي مقالة بعنوان عن الباركود نتحدث GS1 Egypt

“لا يمكن أن أتصور هذا العالم بدون هذا الصوت” … 6 بليون “Beep” تحدث في اليوم الواحد!

“إنه لا يمر يوم بدون أن تسمع هذا الصوت .. وإنه ليحمل لك الكثير من الخير بالتأكيد .. ولقد أصبح ذلك الصوت مألوفا لديك الآن بلا شك .. فمع كل ما تشتريه من منتجات .. وعند أي نقطة بيع في العالم … لابد أن تسمع هذا الصوت!”.

يعتبر التعريف الآلي والتقاط البيانات العنصر الأهم الذي تبحث عنه جميع الشركات التي تسعى للارتقاء بمستوى الإنتاج في مختلف القطاعات لتوفير الرؤية المتكاملة والواضحة لحركة المنتج عبر المراحل الإنتاجية والتسويقية المختلفة، وكان التفوق لنظام معايير GS1 على مستوى العالم أكثر من مليون ونصف مستخدم في أكثر من 150 دولة ولهذا فهو يعد النظام الأكثر استخداما والأوسع انتشارا على مستوى العالم في مجال التعريف الآلي والتقاط البيانات.

للمنظمة 111 فرعا على مستوى العالم وتعتبر GS1 Egypt هي الممثل الوحيد والمعترف به من منظمة GS1 العالمية في مصر منذ 1997 وتقوم المنظمة بإصدار المعايير العالمية الخاصة بتعريف هوية المنتجات التجارية والتي من أشهرها الباركود بحيث تقدم تسلسلا رقميا فريدا وغير متكرر لأي منتج من مختلف القطاعات بما يساعد على تيسير العملية التجارية عبر جميع مراحل سلسلة الإمداد والتوريد Supply Chain بما يحقق للمنتجين قيمة تنافسية أعلى ورؤية أوضح Visibility بما يؤهلهم لاختراق الأسواق المحلية والعالمية.

نوضح لكم نحن المهندس منسي ما هو الباركود؟

هو أشهر معايير GS1 للتعريف الآلي والأكثر استخداما على مستوى العالم وهو الطريقة الموحدة المتعارف عليها لتعريف هوية المنتجات منذ أكثر من 30 عاما واسمه الأصلي Global Trade Item Number (GTIN) أي: الرقم العالمي لتعريف المنتجات، وهو رقم فريد لا يتكرر على مستوى العالم يوفر تعريفا فريدا للمنتجات التجارية وللمنتجين لها ولبلد المنشأ، ويضمن هذا التسلسل الفريد عدم التضارب مع أي منتج آخر في الأسواق وحركة التبادل التجاري، إذ يتم تسجيل هذه المعلومات على قاعدة بيانات معتمدة من GS1 العالمية بما يسهل الوصول إليها والتأكد من صحتها من أي مكان في العالم.

ننقل اضواء نحن المهندس منسي عن فوائد الباركود:

  • السرعة والدقة المتناهية في التعرف والوصول إلى البيانات والقضاء على أخطاء الإدخال اليدوي.
  • رفع كفاءة خدمة العملاء من خلال الإسراع بعمليات البيع والشراء.
  • ضمان عدم اختلاط أو تضارب بيانات المنتجات في أي مرحلة من مراحل العملية التجارية بيعا أو شراء.
  • إمكانية استخدام رقم الباركود نفسه للتسجيل في قواعد البيانات محليا وعالميا وتعريف المنتج داخل الفواتير وأوامر الشراء وجميع العمليات الإلكترونية المتبادلة ومتابعة المنتج في الأسواق وسحب المنتج أو تعديل مواصفاته حسب رغبات العملاء.
  • سهولة الوصول إلى معلومات تفصيلية عن الشركة المصنعة لهذا المنتج من خلال شبكة معلومات GS1.
  • ضبط حركة المخازن وحفظ مؤشرات البيع والشراء للاسترشاد بها عند تطوير المنتج.
  • تعديل الخطة الإنتاجية مستقبلا بالرجوع إلى ما تم تسجيله من تاريخ حركة المنتج.

GS1 Egypt تفخر بتقديم المساعدة للشركات المصرية في تطبيق معايير التعريف الآلي والتقاط البيانات بما يؤهل هذه الشركات للارتقاء وتحقيق المنافسة في عالم التجارة والصناعة محليا وعالميا.

          عمرو خطاب

إدارة التدريب والمعرفة والتسويق

     شركة GS1 Egypt

 

مع تحياتنا و تمنياتنا بالتوفيق

شركة المهندس منسي للتغليف الحديث  –  ام تو باك

القاهرة مصر

ايميل

info@m2pack.com

 

الموقع الاليكتروني

www.m2pack.com

www.engineer-mansy.biz

 

موبايل: 01211116955    –  01211116956   – 01211116957  –  01211116958

 

تليفون ارضي0225880056   فاكس ارضي0222409845

 

وللإتصال من خارج مصر برجاء إضافة 002 كود مصر قبل الرقم