كود سري و مهم لتسريع نظام الأندرويد

0
64
كود سري و مهم لتسريع نظام الأندرويد
كود سري و مهم لتسريع نظام الأندرويد

نظام أندرويد للهواتف و اللوحات الذكية, هو من بين أفضل الأنظمة الموجودة في السوق حاليا, و تعتمد عليه مجموعة من شركات الهواتف مثل ‘ سامسونغ  و إش تي سي و سوني…, و ينافس بإصدارات جديدة كل سنة ليبقى في الصدارة مع تحديثات جديدة و مميزات إضافية. إلا أن هذا النظام معرض للكثير من المشاكل, أبرزها مشكل البطئ الذي يلاحظه مستخدموا هذا النظام من وقت لأخر خصوصا بعد الإستعمال الطويل لنسخة من هذا النظام, في هذا السياق سنتعرف على بعض الخطوات البسيطة التي ستجعل هاتفك أسرع بكثير مما هو عليه و بشكل ملحوظ, و ذالك عبر كود سري سنكشفه لكم في هذا الدرس.

سأعرض لكم أعزائي المتابعين مجموعة من الخطوات البسيطة التي تستطيع تطبيقها الان على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد, و الذي تلاحظ أنه بدأ يعمل ببطئ, كما أنك ستشاهد تحسن في النظام بالإضافة إلى السرعة التي ستظيفها له.

أول خطوة :

ستقوم بفتح نافذة الأرقام. و ستقوم بكتابة هذا الكود على هذا الشكل : #9900#*

بعد الضغط على الرمز ( # ) الأخير ستفتح معك نافذة ‘ إعدادات المصنع و التي من خلالها سنقوم بالتعديل على سرعة الهاتف.

للإشارة فقط فإن هواتف ‘ سامسونغ ‘ يتم ضبطها إفتراضيا للإستفادة من ربع سرعة المعالج. و على هذا الأساس سنقوم بتغيير الإعدادات للإستفادة من السرعة كاملة.

الخطوة التانية :

بعد الدخول إلى إعدادات المصنع ستقوم بالنقر على خيار ‘ Debug Level Disabled/LOW ‘ لتغير مؤشر سرعة الهاتف :

الخطوة الثالثة :

ستنبثق لك نافذة صغيرة عليها ثلاث إختيارات ( بطيء – متوسط – سريع ), و من خلال هذه الأزرار الثلاثة ستتمكن من زيادة سرعة هاتفك و مضاعفتها. و يستحب أن تقوم بالنقر على ( متوسط – MID ) لكي لا تواجهك مشاكل مع البطارية و مشاكل أخرى إذا قمت بإختيار ( سريع – HIGH ), خصوصا إذا كان هاتفك ضعيفا.

بعد إختيار المستوى المناسب لك, ستلاحظ أن الهاتف قام بإعادة تشغيل من جديد, بعد أن يشتغل الهاتف مجددا ستلاحظ أنه أسرع مما كان عليه و بشكل ملاحظ. و هكذا تكون قد قمت بمضاعفت سرعة هاتفك للحصول على سلاسة في الإنتقال بين الملفات و إستخدام جيد للهاتف.

Leave a Reply